CNN CNN

زيارة هولاند تثمر عن 7 اتفاقات مع الجزائر

الجمعة، 18 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 22:00 (GMT+0400)

الجزائر العاصمة، الجزائر (CNN)-- ألقت زيارة الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند للجزائر، بظلالها الإيجابية على مستقبل الاقتصاد الجزائري، وذلك من بعد توقيع سبعة اتفاقيات من شأنها دفع عجلة النمو في أحد أكبر دول شمال أفريقيا.

وجاء في تقرير نشر على وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية "واج"، أن الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين الجزائري والفرنسي شملت مختلف المجالات في مقدمتها التوقيع على إنشاء مصنع لسيارات "رينو" الفرنسية على الأرض الجزائرية ومنح الشركة عدد من الامتيازات لدعم تواجدها في البلاد.

وأشار التقرير الى التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون في مجال الفلاحة والتنمية الريفية و الصناعة الغذائية، وأخرى تتعلق بتبادل أدوات التصديق والمصادقة على اتفاق التعاون في مجال الدفاع.

وعلى صعيد التعاون المالي وقع وزير المالية الجزائري، كريم جودي ووزيرة التجارة الخارجية الفرنسية، نيكول بريك، مذكرة حول التعاون المالي بين البلدين وسبل تدعيمها مستقبلا.

وتم التوقيع على ترتيب إداري متعلق بالتعاون في مجال الحماية والأمن المدني من قبل وزيري الداخلية للبلدين، دحو ولد قابلية ونظيره الفرنسي، مانويل فالس.

وشملت الاتفاقيات الموقعة أيضا عددا من الشراكات الصناعية والإنتاجية، تم التوقيع عليها من قبل كل من وزير الصناعة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار الجزائري، شريف رحماني والوزير الفرنسي لتقويم الإنتاج ،أرنو مونتبورغ.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.