CNN CNN

السعودية: إقرار الميزانية بـ 218 مليار دولار للعام الجديد

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقرت الحكومة السعودية، السبت، ميزانيتها للعام المالي الجديد بـ820 مليار ريال (218.65 مليار دولار) وذلك خلال جلسة مجلس الوزراء برئاسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء السعودية "واس" كلمة الملك عبدالله أمام مجلس الوزراء، جاء فيها "إن الميزانية تضمنت برامج ومشاريع جديدة، واستمراراً واستكمالاً لمشاريع قائمة، في كافة قطاعات التنمية البشرية، والبنية الأساسية، والخدمات الاجتماعية بمبلغ 235 مليار ريال."

وجاء في الكلمة: "إن التنمية البشرية والاستثمار في الإنسان هو الأساس والضرورة للتنمية الشاملة ، وكذلك فقد تم اعتماد ما يزيد على 204 مليارات ريال لقطاع التعليم العام والعالي، وتدريب القوى العاملة، ولتحسين البيئة التعليمية وتطويرها، لتتماشى مع مخرجات العصر."

وبينت الكلمة أنه تم اعتماد نحو 100 مليار ريال، لاستكمال إنشاء وتجهيز مراكز الصحة الأولية، وإنشاء تسعة عشر مستشفى جديداً، وخمس مدن طبية في كافة مناطق المملكة، بدون استثناء، وكذلك إنشاء أندية ومدن رياضية بالإضافة إلى دور للرعاية والملاحظة الاجتماعية والتأهيل، ودعم برامج الضمان الاجتماعي."

وتم اعتماد حوالي 36 مليار ريال لقطاع الخدمات البلدية، 65 مليار ريال لقطاع النقل والمواصلات والتجهيزات الأساسية، وأكثر من 57 مليار ريال لقطاعات المياه والصناعة والتجارة والموارد الاقتصادية، بحسب ما جاء في تقرير الوكالة.

ونوه التقرير إلى أن هذه الميزانية وكسابقاتها تقوم على التوازن بين المناطق تنمية وتطويراً، والتأكيد على المسؤولين بالاستمرار والحرص على الإصلاح المالي والاقتصادي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.