CNN CNN

منظمة العمل الدولية تحذر من تفاقم بطالة الشباب

السبت، 23 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- حذرت منظمة العمل الدولية من تفاقم أزمة عمالة الشباب وتقدر المنظمة الدولية عدد الباحثين عن فرص للعمل بـ75 مليون شاب حول العالم.

ولفت المدير العام لمنظمة العمل الدولية، خوان سومافيا، خلال المنتدى الدولي لعمالة الشباب المنعقد في جنيف، إلى تنامي السخط نتيجة الطريقة التي تعالج بها الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وقال سومافيا إن تزايد الفجوة بين الناس والحكومات يؤجج ردود الأفعال، وأن هناك العديد من الشباب الذين يقولون إن المسؤولين لا يأخذون أوضاعهم بعين الاعتبار، وغالبا ما يقولون إن قضاياهم مهمشة في إطار السياسات الحكومية، بحسب ما نقلت المنظمة في موقعها الإلكتروني.

وتشير منظمة العمل الدولية إلى أن العالم يواجه تفاقما في أزمة عمالة الشباب، حيث أن الشباب أكثر عرضة للبطالة من الأكبر سنا بنسبة ثلاث مرات.

وتقدر المنظمة الأممية عدد الشباب العاطلين ثابت عند معدلاته العالية عند 75  مليون عاطل.

وعلى الصعيد الإقليمي، حذر مدير منظمة العمل العربية، أحمد لقمان، في وقت سابق من ارتفاع نسب البطالة في العالم العربي، مشيراً إلى أن دول "الربيع العربي" تشهد نسباً عالية في هذا الخصوص.

وذكر لقمان، بحسب ما نقلته عنه وكالات الأنباء العربية، في مارس/آذار الماضي، أن معدلات البطالة في العالم العربي "ارتفعت بنسبة 2 في المائة، لتتراوح ما بين 19 و20 مليون عاطل،" خاصة في دول "الربيع العربي."