CNN CNN

مصر: البورصة تحصد 28 مليار جنية في ثلاثة أيام

السبت، 14 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- تمكنت البورصة المصرية من حصد ما قيمته 28 مليار جنيه (نحو 4.62 مليار دولار) في جلسات التداول الثلاثة الماضية، وبالتحديد منذ الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز محمد مرسي.

وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن استمرار تفاؤل المتعاملين بانجاز انتخابات الرئاسة دفع البورصة المصرية لمواصلة الصعود، الثلاثاء وان كان بنسبة اقل من الجلسة الماضية.

وبين التقرير أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة بالبورصة حصد خلال الجلسات الثلاثة الأخيرة 28 مليار جنيه، في الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون خطة عمل الرئيس الجديد وتشكيل الحكومة.

ويذكر أن البورصة المصرية حققت مكاسب عالية في تداولات الأحد، قبل إعلان اللجنة الانتخابية المصرية عن اسم الفائز والذي سيتولى سدة الحكم في مصر، في خطوة وصفها عدد من المحللين بكونها لا علاقة لها بشخص الرئيس وإنما لها علاقة باستقرار الأوضاع بعد أكثر نحو عام ونصف من التوترات والمخاوف التي عصفت بالقطاعات الاقتصادية المصرية وفي مقدمتها البورصة.

ويتوقع المراقبون أن تستمر الحركة التصاعدية لغالبية أسهم البورصة المصرية، خلال الفترة المقبلة لتعوض بذلك الارتفاع نسبة من الخسائر التي توالت عليها في الفترة الأخيرة، مع استقرار عام للتداولات وشعور إيجابي من قبل المستثمرين والشركات.