CNN CNN

بداية أسبوع "منتعشة نسبياً" للأسهم السعودية

السبت، 08 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 17:43 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أنهت السوق السعودية لتداول الأوراق المالية أولى جلساتها للأسبوع الثاني من سبتمبر/ أيلول الجاري، على انتعاش كبير نسبياً، حيث أغلق المؤشر العام مرتفعاً بمقدار 55.53 نقطة، تمثل نسبتها 0.79 في المائة، ليستقر في نهاية جلسة السبت عند مستوى 7105.04 نقطة، ليعود المؤشر للتحليق مجدداً فوق حاجز 7100 نقطة، الذي تراجع عنه خلال تداولات الأسبوع الماضي.

وسجلت البورصة السعودية، كبرى أسواق المال العربية العاملة السبت، كمية تداولات بلغت أكثر من 244 مليون سهم، بقيمة مالية إجمالية تقارب 7.1 مليار ريال سعودي، من خلال تنفيذ 141 ألف و501 صفقة نقدية، حيث جرى التداول على أسهم 154 شركة، أغلقت 123 منها على ارتفاع في قيمة أسهمها، بينما تراجعت قيمة أسهم 16 شركة أخرى، فيما حافظت بقية الأسهم على أسعار إغلاقاتها السابقة.

وتصدرت قائمة الشركات الأكثر ارتفاعاً، كل من أكسا التعاونية، وإيس، وأسيج، والصادرات، وأمانة للتأمين، وإليانز إس إف، بينما جاء على رأس قائمة الأسهم المتراجعة، شركات الباحة، والعالمية، والعربي الوطني، والخليج للتدريب، وعناية، وأسمنت ينبع.

ومن أبرز أنباء الشركات المدرجة بالسوق السعودية، أعلنت شركة "حلواني إخوان" عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة الجديدة، لمدة ثلاث سنوات، اعتباراً من 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، على أن يقتصر الترشيح على المساهمين الذين يملكون 1000 سهم فأكثر، ويستمر تقديم طلبات الترشيح حتى 18 سبتمبر/ أيلول الجاري.

كما أعلنت الشركة السعودية للتنمية الصناعية "صدق" أنها تلقت إفادة المستشار القانوني، بالانتهاء من إتمام كافة الإجراءات المتعلقة بنقل ملكية حصص الشريك السابق في الشركة العربية لصناعة مراتب السست والإسفنج "سليب هاي - مصر"، إلى شركة صدق للاستثمار التجاري، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية.

وأشارت الشركة إلى أنه تم تصفية شركة "النيل للتجارة والصناعة والمقاولات"، وشركة "ستيل مودرن للأثاث والديكور" بجمهورية مصر العربية، ونقل كامل أصولهما إلى شركة "سليب هاي - مصر"، وسيتم إظهار الأثر المالي لنقل ملكية حصص الشركة، بالقوائم المالية لـ"صدق"، في الربع الثالث من عام 2012 الجاري.