CNN CNN

عقوبة جديدة بالسجن ستة أعوام لـ"اللص الحافي"

الاثنين، 27 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حكم قاض فيدرالي بعقوبة السجن ستة أعوام ونصف العام على كولتون هاريس-مور، الذي عرف بلقب "اللص الحافي" بعد تورطه في سلسلة سرقات، من بينها سرقة طائرات.

وأوضح القاضي إن الحكم سيضاف إلى عقوبة أخرى بالسجن لأكثر من سبعة أعوام قضت بها محكمة أخرى ضد "اللص الحافي" في سبتمبر/كانون الأول الفائت.

واكتسب "اللص الحافي" شهرة واسعة، تضمنت أكثر من 50 ألف من المعجبين بموقع "فيسبوك" بجانب فيلم عن قصة حياته، بعد أن نجح في مراوغة السلطات الأمنية في القبض عليه بتهم سرقة سيارات وقوارب وحتى طائرات طيلة عامين كاملين.

والعام الماضي، أقر "اللص الحافي" بذنبه بتهم فيدرالية تشمل سرقة طائرة وقيادتها دون حيازته رخصة طيران ، وهب مصرف وحيازة أسلحة نارية كمجرم هارب.

كما سبق وأن أقر في ديسمبر/كانون الأول الفائت بـ33 تهم مختلفة تشمل سرقة مساكن وهويات وأسلحة بجانب العديد من التهم، وفق وثائق المحكمة، وقضت محكمة بعقوبة السجن سبعة أعوام وثلاثة أشهر عن هذه الجرائم.

وفي إطار اتفاق لتخفيف العقوبة، تنازل "اللص الحافي" عن أي أرباح قد يجنيها مقابل كتاب أو فيلم يتناول مغامراته التي قد تشكل مادة دسمة لهوليوود.

وكانت السلطات قد اعتقلت "اللص الحافي" المثير للجدل الذي يفختر كونه أول لص طائرات في يوليو/تموز عام 2010، بعد أن حطم طائرة مسروقة في البهاما" ومحاولته الفرار بيخت سرقه.

وقال محاميه إن موكله يأمل في إكمال تعليمه ودراسة الطيران أو الهندسة يوما ما.

وكانت الشرطة الأمريكية تطارد "اللص الحافي" منذ 2008، بعدما فر من إصلاحية في واشنطن، كان قد دخلها عقاباً لها على اقتراف ثلاث جرائم سرقة قام عبر اقتحام منازل وهو دون حذاء، ما دفع الشرطة إلى إطلاق لقب "اللص الحافي " عليه.

وحينها، أفردت معظم الصحف المحلية صحفاتها لنشر تفاصيل حياة "اللص الحافي" الذي نشب في بيت متنقل في المناطق الساحلية الوعرة بولاية واشنطن، لأم غير متزوجة.

وأطلق أنداده في المدرسة  لقب "المهر كليبتو" على المراهق الذي عانى من طفولة مضطربة، وأحيل عشرات المرات إلى الأجهزة المعنية بحماية الأطفال.

ودخل "اللص الحافي" عالم الجريمة بسرقات صغيرة، مثل السرقة من المحال أو البيوت، واقتصرت مسروقاته على الأطعمة، وفق مما صرحت به هيلين سايمونز لقناة "كومو" الشقيقة لـCNN: لم يسرق أبداً الجعة أو الكحول فقط مواد غذائية."
وكان يترك خلفه أثار أقدام حافية، ما دفع أحد المخبرين لإطلاق اسم "الطفل المتوحش" عليه."