CNN CNN

12/12/12: يوم تاريخي أم مجرد "خزعبلات"

متابعة: سامية عايش
الجمعة، 11 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  يشكل تاريخ "12/12/12" يوما مميزا للكثيرين، فالبعض يجد فيه تاريخا يبعث على التفاؤل، بينما يرى آخرون أنه تاريخ يسهل تذكره، في حين يعتقد فريق ثالث أن جميع هذه الأفكار ما هي إلا "خزعبلات" ابتدعتها جهات تجارية لتسويق منتجات أو خدمات ترتبط بمثل هذه الأرقام المميزة.

وعلى صفحات التواصل الاجتماعية، كفيسبوك، برزت عدة مشاركات من المستخدمين، كان من أبرزها رسم كاريكاتيري للرسام الأردني عمر العبدللات، ظهر فيها الشاب "عوض أبو شفة،" بطل رسوم العبدللات الكاريكاتورية، وهو يخاطب قطته مشيرا إلى تاريخ 12/12/2012، قائلا: "أبوسمرة... شوف هالرقم شو حريقة... فكرك هالرقم للبيع؟"

وعلى تويتر، ظهرت عدة موضوعات كانت لها شعبية كبيرة في أوساط المغردين، من أبرزها هاشتاغ #حملة_غياب_جماعي_الأربعاء_12_ديسمبر، والتي دعا فيها عدد من الطلبة السعوديين إلى عدم الذهاب إلى المدارس في إطار هذا اليوم "التاريخي الذي لن يتكرر أبدا،" بالمقابل كتب مغردون آخرون من السعودية في موضوع آخر حمل هاشتاغ "سجل_حدث_تاريخي_في_12_12_2012."

ومن خلال هذا التاريخ، يسترجع متابعو حلقات الإعلامي المصري توفيق عكاشة ما قاله في إحدى حلقاته عن الماسونية، والتي قال فيها: "خلوا بالكو... 13/13/2013،" ليقاطعه مخرج البرنامج على الهواء، ويصحح له ما قاله، فيقول عكاشة لاحقا: "أنا آسف.. 13/2013.. خلوا بالكم ما فيش شهر 13... 13 يوم.. في 13 ليلة.. في 13 حفلة في 2013.... اللي حتبدأ من ليلة الكريسماس."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.