CNN CNN

أبرز 7 مدن لمشاهدة الألعاب النارية برأس السنة

الثلاثاء، 15 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع اقتراب انتهاء العام 2012 تتوجه الأنظار إلى المنافسات التي تشهدها المدن التي تنفق ملايين الدولارات في سبيل تقديم أقوى عروض الألعاب النارية، وفيما يلي تستعرض CNN أبرز هذه الوجهات:

اكتسبت إمارة دبي مكانها على الساحة العالمية كأحد أبرز المدن التي تقدم عروضا مذهلة للألعاب النارية، وخصوصا تلك التي يتم تنظيمها في برج خليفة، الذي يتصدر قائمة أبراج العالم كأطول بناء بشري على وجه الكرة الأرضية.

وتحتفل هونغ كونغ بدخول العام الجديد بعرض استثنائي حيث تطلق الآلاف من الألعاب النارية فوق خليج هونغ كونغ الذي يعكس الألوان الزاهية والأضواء الساطعة لهذه الألعاب على سطح مياهه بصورة يشعر الفرد بأنه محاط بها من الأعلى والأسفل.

أما في مدينة نيويورك الأمريككية، فلرأس السنة فيها تقاليد مطبقة منذ 105 سنوات، حيث يكون العرض الرئيسي في ساحة تايم سكوير، أحد أكثر الساحات شهرة في العالم، يتم فيه إنزال كرة عملاقة يبلغ قطرها 3.6 متر، وبداخلها آلاف الكرات الصغيرة المضيئة، لتهبط ملامسة الأرض من علو 21 مترا خلال 60 ثانية وهي الدقيقة الأخيرة من العام 2012.

وتحضر العاصمة الألمانية، برلين احتفالها من خلال عرض ضوئي، باستخدام الليزر ونحو ألفي لعبة نارية بالإضافة إلى كرة عملاقة على شاكلة تلك التي تحتفل بها مدينة نيويورك.

وفي مكان غير بعيد عن برلين تتحضر العاصمة البريطانية، لندن لإقامة احتفال ضخم يتماشى مع المناسبات الضخمة التي شهدتها بريطانيا خلال العام 2012، كاستضافتها للألعاب الأولمبية واليوبيل الماسي للملكة إليزابيث، حيث سيضيء نهر التايمز بالألعاب النارية التي ستنطلق من معلم "لندن أي."

وتقوم ادنبره السكوتلندية، باستقبال العام الجديد بطابعها الخاص حيث يقوم نحو 80 ألف شخص بالمسير بالشوارع وأداء أغاني من التقليد لبلادهم، بالإضافة إلى إقامة احتفالات غنائية ضخمة بحضور عدد من المغنيين المحليين والعالميين.

وتبدأ الاحتفالات بسيدني الاسترالية في وقت باكر من اليوم الأخير في العام، حيث ستشهد المدينة احتفالات بهلوانية وعروض جوية، لتبلغ هذه الاحتفالات ذروتها مع الدقائق الأخيرة للعام 2012، حيث يشير المنظمون أن احتفالات رأس السنة ستشهد مؤثرات خاصة لن يتم الكشف عنها إلى عند الموعد المحدد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.