CNN CNN

"الفوبيا السعودية": نضوب النفط وقيادة المرأة للسيارة

عرض: سامية عايش
الثلاثاء، 22 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 17:01 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الخوف من المرتفعات أو الظلام أمور تتملك الكثيرين، ليصبح لديهم ما يعرف بالـ"فوبيا"، والتي تمنعهم من استكمال حياتهم اليومية بصورة طبيعية.

غير أن الفوبيا لدى السعوديين لها مذاق مختلف وتحديدا تلك التي عبر عنها البعض على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر"، إذ حاز موضوع "الفوبيا السعودية" على اهتمام الكثيرين، الذين وجدوا فيها فرصة للسخرية من بعض القضايا السياسية والاجتماعية في البلاد.

أكثر المشاركات تركزت على أن أكثر ما يتخوف منه السعوديون - على ما يبدو- هو "نضوب النفط"، وحصول المرأة السعودية على حق قيادة السيارات.

ومن القضايا الأخرى التي ناقشها السعوديون، ما كتبه @ndo_ym: "يسويلك فولو واحد من أقربائك.، .... أو ما كتبه @abakran قائلا: "الشغالة بتسافر."

وتشكل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مصدر رهبة للكثيرين، خصوصا الفتيات، إذ كتبت @Reema_Abdullah عن أكثر ما يشكل مصدر خوف بالنسبة لها: "هيئة.. هيئة.. هيئة.. تغطوا يا بنات."

كما أن الاهتمام بالهواتف النقالة والذكية أصبح يشغل بال السعوديين، فنفاذ البطارية الخاصة بالهاتف النقال، أو خرابه يعتبران مصدر قلق بالنسبة للكثيرين، وهو أمر تناقلوه بكثرة عبر هذا الهاشتاغ #SaudiFobia.

ومن الأمور الأخرى التي تشغل بال السعوديين، أو التي قد تشكل مصدر قلق بالنسبة لهم، ما كتبه البعض في المشاركات الآتية:

@hanadytheeb: عزيزي العميل بادر بالتسديد حتى لاتنقطع عنك الخدمة.

@motasemalkhamis: عشرة مكالمات فائتة من الوالد.

@Galdah_: يخلص البيبسي قبل الأكل.

@nunnooo: ينتهي عقد شغالتنا الفلبينية.

@Alanoudkhaled1: العين والحسد والسحر والجن.

@sagaalmulhim: أحد يسألني ... كم راتبك.

@ZoRzZa: وكيل المدرسة: راح أكلم أبوك.

@_DeemaTurki_:  ارتفاع أسعار الرز.