CNN CNN

ليبيا: ضحايا باشتباكات بين الأمن ومسلحين بطرابلس

السبت، 26 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مصادر ليبية إن اشتباكات وقعت في العاصمة طرابلس بين القوات الأمنية ومجموعة مسلحة كانت "تقطع الطريق وتبتز المارة،" ما أدى إلى سقوط قتيل على الأقل، وعدد آخر من الجرحى.

وقالت اللجنة الأمنية العليا في طرابلس إن "المجموعة كانت مسلحة وخارجة عن القانون وكانت تمارس تجاوزات منها عدم إخلاء موقع حكومي رغم القرارات الصادرة بوجوب إخلاء جميع المقرات الحكومية، كما قامت بإغلاق الطريق العام وابتزاز المارة."

وأضاف بيان للجنة نقلته وكالة الأنباء الحكومية : "على أثر ذلك تحركت القوات الأمنية، حيث وقعت اشتباكات سقط على أثرها أحد أفراد القوى الأمنية.. كما سقط بعض الجرحى من القوى الأمنية."

وأكد البيان أن القوة الأمنية "تمكنت من فرض السيطرة على الموقع وإخلاء المقر وفتح الطريق ونشر الأمن والأمان... كما تم فتح بعض الطرق الأخرى المقفلة من قبل الغوغائيين الخارجين عن القانون."

وفي سياق متصل، نفى سالم محمد الطيب عضو مجلس الشورى في تاجوراء، وعضو المجلس الانتقالي المؤقت ما وقوع اشتباكات مسلحة بين منطقتي تاجوراء وسوق الجمعة."

وأكد الطيب في تصريح لوكالة الأنباء الليبية أن "ثوار تاجوراء وسوق الجمعة جسدوا لحمة واحدة وكانوا يدا واحدة ضد مجموعة خارجة على القانون سولت لها نفسها بإرهاب الناس وسرقتهم، وكانت تعمل في بوابات وهمية وتتعدى على حقوق المواطنين وأموالهم."