CNN CNN

إسرائيل تعتقل المزيد من أعضاء البرلمان الفلسطيني

الأحد، 19 شباط/فبراير 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

القدس (CNN) -- قالت الشرطة الإسرائيلية إنها اعتقلت اثنين من أعضاء البرلمان الفلسطيني المشتبه في تورطهم في نشاط حركة حماس في القدس الأسبوع الجاري.

وقالت مصادر أمنية إن السلطات الإسرائيلية اعتقلت خالد أبو عرفة، ومحمد طوطح في مجمع الصليب الأحمر حيث كانا في اعتصام لعام ونصف.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد لشبكة CNN إن الرجلين، والذين وصفهما بأنهما من نشطاء حماس وسكان القدس الشرقية، "يجري التحقيق معهما، وسوف يحولان إلى المحكمة."

وفي الأسبوع الماضي، اعتقلت إسرائيل اثنين آخرين من أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية، هما عزيز دويك وخالد طافش، وفقا لما قاله الجيش الإسرائيلي، الذي زعم أنهما يشاركان في نشاط إرهابي.

والاعتقالات الأخيرة ترتفع عدد أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المسجونين من قبل إسرائيل إلى 27 عضوا، وفقا لمنظمة "الضمير" الحقوقية الفلسطينية.

وقال صبري صيدم ، أحد كبار مستشاري الرئيس الفلسطيني محمود عباس لشبكة CNN "يستحيل على العالم الحر أن يرى دولة تدعي أنها ترغب في السلام من خلال حضور محادثات في عمان، في حين تخطف ممثلي وأعضاء البرلمان المنتخبين."

وأضاف قائلا "هذا التصرف دليل على الرغبة الحقيقية للحكومة الإسرائيلية لعرقلة أي جهود في اتجاه تحقيق سلام دائم في المنطقة."