CNN CNN

الخارجية الإسرائيلية تنتقد زيارة أمير قطر لغزة

الخميس ، 22 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقدت إسرائيل، الثلاثاء، زيارة أمير قطر إلى غزة، في أول زيارة من نوعها يقوم بها رئيس دولة للقطاع منذ سيطرة حركة حماس عليه عام 2007.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن الناطق باسم وزارة الخارجية، يغال بالمور، تصريحه بأن أمير قطر بدد إمكانية تحقيق السلام "من خلال دعمه لمنظمة "إرهابية."

كما أبدى بالمور استغرابه لاختيار أمير قطر: "أحد الطرفين في النزاع الفلسطيني الداخلي وقرر دعم المتطرفين الذين ينادون بالعنف"، طبقاً للمصدر.

وتعتبر زيارة أمير قطر لغزة أول زيارة من نوعها يقوم بها رئيس دولة للقطاع منذ سيطرة حركة "حماس" عليه عام 2007.

وخلال الزيارة رفعت دولة قطر من قيمة المنحة المقدمة لشعب غزة إلى 400 مليون دولار بعد أن كانت القيمة المقررة 254 مليون دولار. (التفاصيل)

هذا وقد أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني المقال، إسماعيل هنية، بالزيارة معتبرًا أنها بمثابة إعلان رسمي لكسر الحصار السياسي والاقتصادي عن قطاع غزة .



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.