CNN CNN

مصر: ضبط متفجرات بحوزة "خلايا إرهابية نائمة"

الخميس ، 01 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 13:25 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت السلطات الأمنية في مصر، يوم الأربعاء، إنها ألقت القبض على عناصر في "خلايا إرهابية نائمة،" وضبطت بحوزتها كميات كبيرة من المتفجرات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "وزارة الداخلية أعلنت عن ضبط 83 عبوة معدة للانفجار داخل سيارة على طريق مصر - الإسماعيلية الصحراوي، وتم تحديد ركابها وضبط اثنين من المرتبطين بهم في وقت لاحق."

وأضافت الوكالة أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضا من ضبط "قنبلة يدوية وبعض المواد المتفجرة بسيارة بطريق طنطا - كفر الشيخ، حيث لاذ ركابها بالفرار عقب إطلاقهم أعيرة نارية على أحد الأكمنة بالطريق ما أدى لإصابة أحد أمناء الشرطة من قوة الكمين."

وقالت وزارة الداخلية إنها "شكلت مجموعات عمل متخصصة، وأسفرت جهود الأجهزة المعنية عن ضبط عدد كبير من المتهمين،" في قضايا حيازة المتفجرات.

ودعت الوزارة، وفق للوكالة، المواطنين إلى "سرعة إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي حالات قد يشتبه في تورطها في أعمال قد تنال من أمن المواطنين وأمن البلاد."

وحددت الوزارة في بيان صدر الأربعاء عدة أرقام للمواطنين "يمكنهم من خلالها الإبلاغ أو الاستعلام عمن يشتبهون في أمره أو الاستعلام عن راغبا التملك أو الاستئجار لعقاراتهم،" وفقا للوكالة المصرية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.