CNN CNN

إسرائيل: الاشتباه بوقوف حزب الله خلف الطائرة الآلية

الثلاثاء، 06 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 مروحية إسرائيلية تساهم في البحث عن حطام الطائرة

 

القدس (CNN) -- قالت تقارير إعلامية إسرائيلية رسمية إن الاعتقاد يتعزز لدى الجيش الإسرائيلي بوقوف حزب الله اللبناني خلف الطائرة العاملة بدون طيار، والتي أعلنت تل أبيب إسقاطها السبت، وذلك في وقت اعتبر فيه وزير الدفاع، أيهود باراك، أن بلاده "تدرس ردها" على هذا الحادث.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن إذاعة الجيش إشارتها إلى تزايد الاعتقاد بوقوف حزب الله خلف الطائرة التي يستمر العمل على فحص حطامها.

ولم تتبنَّ أي جهة المسؤولية عن إرسال الطائرة، عن أن وزير الدفاع الإسرائيلي، أيهود باراك، أشاد بقائد سلاح الجو وبالعملية الناجحة لاعتراض الطائرة وقال إن بلاده "تنظر بخطورة إلى محاولة انتهاك مجالها الجوي" وأنها "سوف تدرس ردها على هذا الحادث،" دون أن يحدد الجهة التي يعتقد أنها تتحمل مسؤولية العملية.

أما النائب الليكودي، أوفير أكونيس، فأعاد التذكير بأنه قد سبق له التحذير من خطر تعرض المنصات العائمة لاستخراج الغاز الإسرائيلي في البحر المتوسط لاعتداءات من خلال إسقاط طائرات صغيرة بدون طيار عليها، غير أن تحذيراته لم تؤخذ على محمل الجد.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعترض طائرة بدون طيار صباح السبت شمالي صحراء النقب، وقام بإسقاطها، كما انتشرت وحداته في الموقع للبحث عن حطامها وإجراء التحقيقات حول هويتها.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الحادث وقع في منطقة جبل الخليل، بعدما رصدت وحدة المراقبة الجوية الطائرة فوق البحر في منطقة قطاع غزة حيث حلقت شرقًا باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

ورفض الناطق باسم الجيش الإسرائيلي الإدلاء بتفاصيل حول الجهة التي تقف وراء إطلاق الطائرة، غير أن الإذاعة الإسرائيلية قالت بأن الاعتقاد السائد هو أنها لم تنطلق من قطاع غزة ولم تكن مزودة بمتفجرات بل كانت في مهمة استخباراتية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.