CNN CNN

إيران: اعتقال "إرهابيين" لهم صلات بدولة خليجية

الجمعة، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:45 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية الجمعة، إن وزارة الأمن في البلاد اعتقلت أشخاصا خططوا لهجمات بالقنابل بدعم من وكالات مخابرات غربية وإسرائيلية، في إقليم خوزستان الجنوبي المنتج للنفط.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن قوى الأمن "ألقت القبض على هذه المجموعة الإرهابية، التي كانت تخطط للقيام بتفجيرات في شبكات الطاقة، وزعزعة الاستقرار في المحافظة."

وأضافت الوكالة أن السلطات "عثرت على كمية كبيرة من المتفجرات كانت بحوزة الإرهابيين، وقد أرسلت لعناصر الشبكة من إحدى الدول العربية في الخليج الفارسي."

ويعيش في إقليم خوزستان أغلبية من الإيرانيين العرب، الذين يعرفون باسم "الأهواز،" ويشتكي نشطاء منهم من سياسة التفرقة، التي تنتهجها طهران ضدهم.

ونقلت الوكالة بيانا لوزارة الأمن قالت فيه إن "العناصر الإرهابية كانت مرتبطة بأجهزة استخباراتية غربية وصهيونية، تهدف إلى زعزعة الأمن وإثارة الرعب في نفوس المواطنين في محافظة خوزستان."

ودأبت السلطات الإيرانية على اتهام أجهزة الاستخبارات في الولايات المتحدة وإسرائيل بتنفيذ "هجمات إرهابية" كما تصفها طهران، لاستهداف علماء إيرانيين.

ولقي نحو خمسة علماء وأساتذة جامعات مصرعهم بعد أن تعرضوا لهجمات منذ عام 2010 في حوادث يعتقد أنها استهدفت البرنامج النووي الإيراني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.