CNN CNN

مصر: إحراق عدة مقار لحزب "الحرية والعدالة"

الاثنين، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال التلفزيون المصري الحكومي، الجمعة، إن متظاهرين غاضبين اقتحموا مقار حزب الحرية والعدالة في الإسكندرية والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وأضرموا فيها النار، احتجاجا على إعلان دستوري صدر الخميس.

وقد بدأ مئات المصريين منذ صباح يوم الجمعة، احتجاجات مناوئة للإعلان دستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، في حين تظاهر مئات من المؤيدين له أمام قصر الرئاسة، في العاصمة القاهرة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن "مسيرة تضم مئات المتظاهرين المشاركين في فعاليات جمعة الغضب والإنذار التي دعا إليها عدد من القوى والتيارات السياسية رفضا للإعلان الدستوري الجديد، وصلت إلى ميدان التحرير."

وحمل المتظاهرون بالمسيرة القادمة من شارع باب اللوق الأعلام المصرية فضلا عن أعلام محافظتي السويس والإسكندرية هتافين "اسمع صوتنا من الميدان ..إحنا بنرفض."

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات ضد الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، ووزارة الداخلية ومن بينها "الشعب يريد إسقاط النظام."

وفي المقابل، توافد آلاف المؤيدين للإعلان الدستوري الجديد على قصر "الاتحادية،" ونصبوا منصة أمام القصر لإذاعة فاعليات تظاهراتهم معلقين لافتة كبيرة مكتوبا عليها "الشعب يؤيد قرارات الرئيس."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.