CNN CNN

اليمن: مقتل وإصابة 15 شخصا بانفجار استهدف الشيعة

الأحد، 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 13:37 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون مساء السبت، في انفجار استهدف احتفالا للشيعة بمناسبة يوم عاشوراء شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد مصدر أمني لـCNN بالعربية أن عبوة ناسفة محلية الصنع كانت موضوعة في أحد شوارع صنعاء بمنطقة الجراف، انفجرت بعد المغرب قرب صالة تجمع فيها عدد من الحوثيين، الذين ينتمون للطائفة الشيعية.

وأوضح المصدر أن الانفجار أدى إلى مقتل ثلاثة على الأقل وإصابة 12 آخرين سبعة منهم في حالة خطرة.

وأفاد شهود عيان بأن "الحادث وقع إثر انفجار العبوة إثناء خروج الحوثيين من الاحتفالية مشيرين إلى انه تم تبادل لإطلاق النار فور وقوع الانفجار.

واتهم احد الحوثيين المشاركين في الاحتفالية تنظيم القاعدة بتنفيذ العملية قائلاً: "كلنا هنا ندرك أن القاعدة تنظيم إرهابي يستهدف الناس ولا يفرق بين صغير وكبير."

وكان تنظيم القاعدة حذر يوم الجمعة من الاحتفال بيوم عاشوراء معتبراً أن ذلك "بدعة."

وتأتي الحادثة في ظل انفلات أمني تشهده المدن اليمنية منذ مطلع العام الماضي، عندما انطلقت احتجاجات شعبية أدت إلى خروج الرئيس السابق علي عبدا لله صالح من السلطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.