مصدر: مقتل دبلوماسي سعودي ومساعده باليمن

الأربعاء، 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:21 (GMT+0400)
 

صنعاء، اليمن (CNN) -- أبلغ مصدر سعودي رفيع شبكة CNN، يوم الأربعاء، بأن دبلوماسيا سعوديا ومساعده اليمني، قتلا بالرصاص في العاصمة اليمنية، صنعاء.

وقتل الدبلوماسي خالد العنزي، ومساعده في هجوم على سيارتهم بالقرب من مقر إقامة مسؤول سعودي في ضاحية من ضواحي العاصمة اليمنية.

ولم تلقي المملكة العربية السعودية باللائمة على أي جهة حتى الآن، ولكن "المخطط تورط به مجموعة من المسلحين،" وفقا لمسؤول سعودي رفيع المستوى، طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وقال إن الدبلوماسي القتيل كان مسؤولا في القسم العسكري بالسفارة السعودية في صنعاء.

وقال المسؤول السعودي إن ما لا يقل عن خمسة مسلحين في سيارة طاردوا الضحايا لمدة خمس دقائق، ثم أطلقوا أكثر من 20 طلقة في اتجاه الضحايا.

وقال المسؤول نفسه إن سيارة الدبلوماسي السعودي انقلبت، بينما كان السائق يحاول الفرار من المسلحين.

وتخوض قوات الأمن اليمنية صراعا في الأشهر الأخيرة ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والذي ينحى عليه باللائمة في العديد من الهجمات في البلاد.

وكان تنظيم القاعدة في اليمن أعلن عن اختطاف دبلوماسي سعودي آخر، في وقت يابق من العام الجاري، وطالب بإطلاق سراح سجناء من التنظيم في المملكة السعودية.

واختطف عبد الله الخالدي نائب القنصل السعودي في عدن، في مارس/آذار الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.