منصور يتوقع نجاح الطلب الفلسطيني بالأمم المتحدة

السبت، 22 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 عباس يتوجه إلى الأمم المتحدة الخميس

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال رئيس البعثة الفلسطينية في الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، إن طلب الحصول على اعتراف بـ"دولة غير عضو بصفة مراقب" هو محاولة فلسطينية من أجل إنقاذ حل الدولتين، مشيراً إلى أن الخطوة قد تفتح الأبواب أمام "إنهاء الاحتلال وإنجاز دولة فلسطين على حدود عام 1967.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن منصور قوله: "هذا التشريع لتحويل فلسطين من عضو مراقب إلى دولة غير عضو هو جهد فلسطيني من الطراز الأول لمحاولة إنقاذ حل الدولتين وخلق ظروف مواتية قد تفتح الأبواب لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي."
وأضاف: "ما سيحصل هو تشريع للاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة ثم تغيير وضعها القانوني إلى دولة غير عضو مراقبة في الأمم المتحدة، وهذا التغيير الذي سيقوده الرئيس محمود عباس والوفد الفلسطيني الرفيع المتجه حاليا إلى نيويورك."

وقال منصور إن الهدف هو تشريع الاعتراف بـ"دولة فلسطين" ومن ثم "سيصبح واقعا قانونيا وسياسيا ودبلوماسيا في الأمم المتحدة، وأي مفاوضات مع إسرائيل ستتم بعد ذلك ستكون من أجل إنهاء هذا الاحتلال لتتمكن دولة فلسطين من فتح الأبواب لسلام حقيقي في الشرق الأوسط."

وأشار منصور إلى أن الطلب سيقدم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، من خلال خطاب يلقيه عباس أمامها، وتوقع أن يتم اعتماد مشروع القرار بأغلبية عدد كبير من الدول" ورحب بموقف فرنسا الداعم للمشروع، أما عن الموقف الأمريكي وتمنى ألا يتم لاحقاً "معاقبة لقيادة الفلسطينية" على هذا الجهد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.