CNN CNN

موفاز: الانتفاضة الفلسطينية الثالثة اقترب موعدها

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 
 رئيس المعارضة الإسرائيلية النائب شاؤولموفاز

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حذر رئيس المعارضة الإسرائيلية، شاؤول موفاز، من أن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة باتت وشيكة، وأكد أن على إسرائيل الاستعداد لها، من خلال إظهار قوتها وقدرتها على الردع على أرض الواقع.

ونقل تقرير نشر على موقع الإذاعة الإسرائيلية على لسان موفاز قوله: "إن مشهد جنود جيش الدفاع ينسحبون أمام ملقي الحجارة الفلسطينيين، كما حدث مؤخراً، يمس بقوة الردع وبالجنود المقاتلين."

وأضاف موفاز: "يجب على الجنود ألا يخشوا ويقاتلوا.. كما يجب منح القادة في الميدان صلاحية اتخاذ القرارات في الحال."

ونقل التقرير على لسان وزير الداخلية الإسرائيلي، ايلي يشاي، طلبه بإجراء نقاش في المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، في تعليمات إطلاق النار التي يخضع لها الجنود .

تأتي تصريحات موفاز في الوقت الذي أظهر أحد مقاطع الفيديو، الذي حمل اسم  "رعب وبكاء وهلع مجندات الاحتلال من صواريخ المقاومة"، مجندات بالجيش الإسرائيلي وهن "يبكين ويصرخن هلعاً، بسبب دوي صفارات الإنذار وسقوط الصواريخ"، مجتذباً بذلك عشرات الآلاف من المشاهدين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.