CNN CNN

العراق: مقتل وجرح 34 شخصا بعدة هجمات

السبت، 29 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN) -- قال مسؤولون في وزارة الصحة، والشرطة، إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص لقوا حتفهم، وأصيب 24 آخرون، يوم الأحد، في سلسلة هجمات في أنحاء العراق.

ففي مدينة كركوك الغنية بالنفط، نحو 240 كيلومترا إلى الشمال من بغداد، انفجرت ثلاث قنابل على جوانب الطرق وأربع قذائف مورتر بالقرب من مسجد شيعي ومقر محطة تلفزيون محلية، ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 18 آخرين.

وفي جلولاء على بعد نحو 70 كم شمال شرق بعقوبة، انفجرت قنبلتان على جانب الطريق في تتابع سريع بالقرب من مركز تجنيد للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين صباح الأحد.

وسكان جلولاء هم مزيج من العرب والأكراد، والمدينة هي واحدة من المناطق المتنازع عليها بين الحكومة المركزية وحكومة إقليم كردستان.

كما هاجم مسلحون نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي بنيران الأسلحة الصغيرة فقتل ثلاثة أشخاص صباح الأحد في الطارمية على بعد نحو 70 كيلومترا شمال شرقي بغداد. وقال مسؤولون إن ما لا يقل عن أربعة أشخاص آخرين أصيبوا بالهجوم.

وبعد نحو 10 سنوات من الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق، ما زال البلد يعاني هجمات يومية وتفجيرات، غير أن العنف انخفض بشكل كبير منذ ذروته بين عامي 2005 و 2007.

ووفقا للأرقام التي جمعتها وزارات الداخلية، والدفاع، والصحة، فإن نحو 166 من المدنيين والشرطة والجيش، قتلوا في أعمال عنف بأنحاء البلاد في نوفمبر/تشرين ثاني.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.