CNN CNN

متحدث: مرسي طرح مبادرة بشأن المرحلة الانتقالية

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ياسر علي، يوم الأحد، أن الرئيس محمد مرسي طرح مبادرة مع كافة القوي السياسية لمناقشة "ما يتعلق بالمرحلة الانتقالية وكيفية تأمينها."

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن علي قوله إن "المتبقي من المرحلة الانتقالية والاستفتاء على الدستور 13 يوما ولا توجد أي مخاوف لاستخدام السلطة في غير محلها."

وأشار إلى أن نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكي أوضح أن المخاوف لدى السلطة القضائية جاءت نتيجة التباس أو تأويل بعض الألفاظ الواردة في الإعلان الدستوري، وكأنها موجهة إلى السلطة القضائية.

ودعا علي إلى "تغليب المصالح العليا للوطن والاتفاق على ما تم إنجازه في الشهور الماضية، مضيفا: "إذا وافق الشعب على مشروع الدستور المطروح.. ستسقط كافة الإعلانات الدستورية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.