CNN CNN

اتحاد الكرة المصري يؤجل انطلاق الدوري مجدداً

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 18:15 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- عاد الغموض ليخيم مجدداً على مصير الدوري المصري لكرة القدم لهذا الموسم، والذي كان الآلاف من اللاعبين والإداريين وعشاق الكرة يترقبون انطلاقه في موعده المقرر نهاية ديسمبر/ كانون الثاني الجاري، بعدما أعلن اتحاد الكرة تأجيل البطولة إلى موعد لاحق.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن "موعد الدوري المعلن عنه في 30 ديسمبر (كانون الأول الجاري) قد يتم تغييره إلى موعد لاحق في يناير (كانون الثاني) 2013."

وقال علام إن الاتحاد منذ توليه المسئولية لم يدخر جهداً، وسعى جاهداً من أجل إقامة الدوري، لكن ذلك يصطدم دائماً بعدم وجود الموافقات الأمنية اللازمة في هذه الحالات، وأضاف أن "الظروف التي تمر بها مصر، والأزمات المتلاحقة، دائماً ما تزيد الأمر تعقيداً."

كما أشار علام إلى أن شكل المسابقة لم يتم تحديده بشكل نهائي حتى الآن، مشيراً إلى أنها قد يتم إقامة المنافسات من دور واحد، أو من دورين، إلا أنه شدد على قوله إن المهم حاليا هو أن تعود عجلة كرة القدم إلى الدوران.

وكان اتحاد الكرة قد قرر، في وقت سابق، انطلاق بطولة الدوري، التي تأجلت لعدة مرات، في 18 الجاري، بعد الانتهاء من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، في 15 من نفس الشهر، ولكن بعدما تقرر إجراء الاستفتاء على مرحلتين، تأجل الموعد مجدداً إلى 30 الجاري.

وراجت مؤخراً تكهنات باحتمال تأجيل البطولة إلى 26 يناير/ كانون الثاني 2013، وهو موعد الحكم بقضية "مجزرة بورسعيد"، إلا أن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، سيف زاهر، استبعد تلك التكهنات، وأكد أنه لا نية لتأجيل موعد انطلاق بطولة الدوري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.