CNN CNN

اليمن: مقتل ضابط بهجوم "إرهابي" وسط صنعاء

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 22:55 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- أكدت مصادر رسمية في اليمن مقتل أحد ضباط الأمن، في هجوم شنه مسلحان، يُشتبه في انتمائهما إلى "جماعة إرهابية"، بوسط العاصمة صنعاء بعد ظهر الأحد، في أحدث حلقة من سلسلة اغتيالات تستهدف مسؤولين وضباط أمنيين في اليمن، يُعتقد أن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة تقف وراءها.

وأكد مسؤول أمني لـCNN بالعربية أن مسلحين اثنين أطلقا النار على الضابط بشير العديني، الذي يعمل في حراسة المنشآت، قرب كلية الشرطة بوسط صنعاء، مما أدى إلى مقتله على الفور، وأشار إلى أن المسلحين لاذا بالفرار فور إطلاق النار، ولا تزال عملية التحري مستمرة لكشف الجناة.

كما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مصدر مسؤول بأمن أمانة العاصمة، قوله إن "المساعد بشير أحمد علي ناجي العديني، أحد ضباط شرطة حرس المنشآت، استشهد في حادث إرهابي غادر وجبان، استهدفه اليوم في شارع كلية الشرطة بصنعاء."

وأضاف المصدر أن عنصرين، يرجح إنهما من العناصر الإرهابية، كانا على متن دراجة نارية، وأطلقا أعيرة نارية على المساعد بشير العديني، أثناء مروره بعد عصر اليوم، مؤكداً أن أجهزة الأمن "لن تدخر جهداً، في سبيل التحري والمتابعة، لكشف وضبط العناصر المتورطة وراء هذه الجريمة."

يأتي اغتيال الضابط العديني ضمن سلسلة اغتيالات، نفذتها عناصر مسلحة منها عناصر تنتمي إلى تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، على ضباط أمنيين، وتستخدم الطريقة ذاتها بإطلاق النار من على متن دراجات ناريه مسرعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.