CNN CNN

حصاد 2012: انتخابات الرئاسة المصرية والثورة السورية أبرز الأحداث

الجمعة، 25 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  حازت الانتخابات الرئاسية في مصر، وتسلم محمد مرسي الحكم في البلاد على إجماع قراء موقع CNN بالعربية بأهمية هذا الحدث، وأحقيته بأن يكون الحدث الأبرز لعام 2012.

فقد أجرى موقع CNN بالعربية استفتاء على صفحتيه بتويتر وفيسبوك، حول أبرز الأحداث التي مرت في عام 2012، وكان الجواب الأبرز هو وصول محمد مرسي إلى الجولة الأخيرة من الانتخابات، وفوزه  بها كأول رئيس مدني للبلاد منذ عقود.

كما كان للقضية السورية حجمها في عام 2012، بحسب آراء قراء موقع CNN بالعربية، إذ كان هناك إجماع بنسبة كبيرة على أهمية هذه القضية خلال العام الجاري.

ومن الأحداث الأخرى التي اختارها قراء CNN بالعربية إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما لفترة رئاسية ثانية، وقفزة فيلكس، وقبول الأمم المتحدة الطلب الفلسطيني بإعلان فلسطين دولة غير عضو بصفة مراقب في الأمم المتحدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.