CNN CNN

السعودية: البدء بإطلاق سراح سجناء شملهم العفو العام

الأحد، 30 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:41 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)-- بدأت السلطات السعودية، الأحد، إطلاق سراح السجناء ممن ينطبق عليهم قرار العفو العام الذي أصدره الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الجمعة.

وذكر تقرير نشر على وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" أنه وتنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله، اجتمعت لجنة العفو بمحافظة ينبع وقامت بدراسة ملفات السجناء الذين تنطبق بحقهم ضوابط وشروط العفو الملكي بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين حيث قامت اللجنة بإطلاق سراح 18 سجيناً انطبقت بحقهم شروط العفو.

وجاء في التقرير أن لجنة العفو المشكلة من المحافظة والشرطة والسجن والجوازات والمخدرات تواصل عملها لدراسة ملفات السجناء وسوف يتم إطلاق سراح من تنطبق بحقهم شروط العفو.

ونقل التقرير على لسان رئيس لجنة العفو بمحافظة ينبع، سالم بن عويض السناني، دعوته من شملهم العفو أن يستفيدوا من هذه المكرمة وأن لا يعودوا لمثل ذلك.

ويشار إلى أن شروط العفو الملكي يشمل سجناء الحق العام الذين تأكد للجهات المختصة سلامة أوضاعهم، بالإضافة الى السجناء الذين ثبت إعسارهم وعجزهم عن سداد ما عليهم من ديون وديات ولم يكن سجنهم بسبب جرائم كبرى أو بسبب المماطلة والتلاعب بأموال الناس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.