CNN CNN

ليبيا تنفي اختطاف قائد الجيش اللواء المنقوش

الثلاثاء، 22 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:16 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفت الحكومة الليبية في بيان مسائ الثلاثاء، التقارير التي تم تداولها على نطاق واسع حول اختطاف رئيس أركان الجيش الوطني في البلاد، واعتبرتها "شائعات."

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن رئاسة الأركان العامة نفيها "صحة الأنباء التي تم تداولها على بعض المواقع الالكترونية عن اختطاف رئيس الأركان العامة اللواء الركن  يوسف المنقوش."

واعتبرت رئاسة الأركان العامة تلك التقارير "مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة."

ونسبت الوكالة للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العقيد علي الشيخي قوله إنه "لا أساس لهذه الإشاعات، ورئيس الأركان اللواء يوسف المنقوش بصحة جيدة، ومتواجد ويمارس مهامه واختصاصاته."

وفي يناير/كانون ثاني من العم الجاري، عين المجلس الوطني الانتقالي الذي كان يدير شؤون البلاد آنذاك اللواء يوسف المنقوش، رئيساً لأركان القوات المسلحة.

وقاتل المنقوش في صفوف "الثوار" لإسقاط العقيد الراحل معمر القذافي، كقائد ميداني في المعارك التي دارت ضد أنصار القذافي في فبراير/شباط الماضي، واعتقل بالبريقة في أبريل/نيسان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.