مصر: نشر دبابات في محيط القصر الرئاسي

السبت، 05 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال شهود عيان، يوم الخميس، إن ست دبابات على الأقل، وست ناقلات جند مدرعة تابعة للحرس الجمهوري في مصر، انتشرت خارج القصر الرئاسي في العاصمة المصرية القاهرة.

ولا يزال الآلاف من أنصار الرئيس محمد مرسي يخيمون حول قصر الاتحادية، في حين أن المحتجين المناهضين "لا يبدو لهم أثر، والشوارع المحيطة بالقصر تشبه منطقة حرب،" وفقا للصحفي إيان لي المتواجد في المنقطة.

من جهتها، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية  الرسمية أن "الهدوء الحذر يسود محيط قصر الاتحادية فجر الخميس بعد اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين المؤيدين لقرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية والمعارضين لها."

وأشارت الوكالة إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 446 شخصا في اشتباكات يوم الأربعاء.

وأضافت الوكالة: "شكل المتظاهرون المؤيدون لقرارات الرئيس مرسي لجانا شعبية حول كافة المداخل المؤدية إلى قصر الاتحادية لضمان عدم اقتراب المتظاهرين المعارضين من محيط القصر."

وقالت: "المواجهات بين المتظاهرين المؤيدين والمعارضين انتقلت في الساعات الأولى من صباح الخميس من شارعي الميرغنى والخليفة المأمون إلى ميدان روكسى، حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة وزجاجات المولوتوف، قبل أن يتم الدفع بمدرعتين إلى الميدان وإطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع لمحاولة الفصل بين الجانبين."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.