CNN CNN

مشعل يزور غزة للمرة الأولى الجمعة

الخميس ، 06 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 13:09 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل، سيقوم بأول زيارة له لقطاع غزة يوم الجمعة، لحضور الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الحركة.

وتستغرق الزيارة يومين، وتجيء في أعقاب هجوم جوي إسرائيلي الشهر الماضي على الحركة وفصائل إسلامية مسلحة أخرى.

وقال القيادي في حماس صلاح البردويل إن "غزة اتخذت كافة الترتيبات والإجراءات لتأمين استقبال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل."

وأشار إلى أن مشعل "سيزور غزة في اليومين المقبلين للمشاركة في احتفالات الحركة بذكرى انطلاقتها الـ25، مع عدد من الضيوف العرب،" حسبما نقل المركز الفلسطيني للغعلام التابع لحماس.

وترأس مشعل المكتب السياسي لحركة حماس من دمشق منذ عام 2004 إلى يناير/كانون الثاني الماضي عندما غادر بسبب المعارك الدائرة في سوريا، وأصبح يتنقل بين الدوحة والقاهرة.

وأوضح البردويل أن حماس "تنسق بشكل مباشر مع الجهات الأمنية والسياسية الرسمية في مصر لتأمين هذه الزيارة،" مشددا على أن "حماس لديها من الإمكانيات الأمنية والسياسية ما يؤهلها لحماية رئيس مكتبها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.