CNN CNN

الجيش الحر يتوحد بقيادة إدريس و70 قتيلا السبت

الخميس ، 03 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد ناطق باسم الجيش السوري الحر، الذي يقاتل منذ أشهر من أجل إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، أن المفاوضات التي جرت بين قادة الكتائب والأولوية المختلفة انتهت إلى اختيار العميد سليم إدريس رئيسا للأركان، بعد توحيد جميع القوات، على أن يكون لكل محافظة مسؤول عسكري وآخر سياسي.

وقال لؤي المقداد، الناطق باسم الجيش الحر، لـCNN، إن كافة الفصائل والألوية ستعمل بإمرة القيادة الجديدة، على أن يتولى العميد إدريس قيادة الأركان، وتضم القيادة العديد من المسؤولين العسكريين معظمهم من الداخل السوري.

وأضاف المقداد أنه من المبكر وصف القيادة الجديدة بأنها "مجلس عسكري أعلى" للجيش الحر، ولكنه اعتبر أنها "خطوة في هذا الاتجاه" علماً أن هذا الاتجاه للتوحد على المستوى العسكري يأتي بعد اتفاق المعارضة السياسية على تشكيل ائتلاف موحد عقب اجتماعات موسعة في قطر، بقيادة معاذ الخطيب.

ميدانيا، أعلنت المعارضة السورية مقتل 70 شخصاً السبت، برصاص قوات الأمن والجيش، وتوزع القتلى بواقع 34 في دمشق وريفها وتسعة في درعا وتسعة في إدلب، وتسعة في حلب، وخمسة في دير الزور، إلى جانب قتيلين في كل من حماه وحمص.

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية، فأشارت إلى أن الجيش تمكن من استهداف مجموعة قالت إنها "من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة" في الحسينية وحجيرة ومزارع عقربا، كما قضت على "عدد من الإرهابيين بين جوبر وزملكا بريف دمشق، إلى جانب استهداف مجموعة أخرى في تلبيسة بحمص.

يشار إلى أن الإعلام الرسمي السوري بات يركز على وصف المجموعات المسلحة بأنها من "جبهة النصرة" بعد الأنباء عن نية واشنطن إدراجها تلك الجماعة ضمن قوائم المنظمات الإرهابية."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.