CNN CNN

ساسة عراقيون يجتمعون بمنزل الصدر لبحث الأزمة السياسية

الثلاثاء، 05 حزيران/يونيو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اجتمع سياسيون عراقيون بارزون، يوم السبت، في منزل القيادي الشيعي مقتدى الصدر في مدينة النجف لبحث الأزمة السياسية في البلاد، دون حضور ممثلين عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي.

وقالت مكتب مقتدى الصدر في بيان إن الاجتماع ضم رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي عن القائمة العراقية، ووزير الخارجية هوشيار زيباري، وبرهم صالح وفؤاد معصوم القياديان في التحالف الكردستاني.

وأضاف البيان الذي نشر على موقع المكتب الإعلامي للصدر أن كلا من "النائب احمد الجلبي عن الائتلاف الوطني العراقي، وجواد البولاني، وممثل صالح المطلك الدكتور حمزة الكرطاني," حضروا الاجتماع.

ولم يشر البيان إلى تفاصيل الاجتماع، لكنه قال إن السياسيين العراقيين قدموا إلى النجف لعقد اجتماع مع "سماحة السيد القائد مقتدى الصدر.. لبحث أبرز المستجدات السياسية على الساحة العراقية."

ويشهد العراق أزمة سياسية معقدة بدأت بخلافات بين رئيس الوزراء نوري المالكي، والقائمة العراقية الشريك الرئيسي في الحكومة اثر اتهامها له بالتفرد بالسلطة، والصلاحيات الأمنية.

وتفاقمت الأزمة عندما لجأ نائب رئيس الجمهورية عن القائمة العراقية طارق الهاشمي المتهم بالإرهاب إلى إقليم كردستان، الذي تتهمه حكومة المالكي بتهريب النفط إلى إيران وأفغانستان.