CNN CNN

7 قتلى بانفجار في مطعم جامعي غرب الجزائر

السبت، 26 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 15:23 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- لقي سبعة طلاب على الأقل مصرعهم، نتيجة انفجار داخل صالة الطعام بإحدى الجامعات في الجزائر مساء الجمعة، أسفر أيضاً عن سقوط ما يزيد على 28 جريحاً، وقالت السلطات الجزائرية إن الانفجار ناجم عن تسرب للغاز.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية "وأج" عن مدير الصحة والسكان بولاية تلمسان، قوله إن الانفجار وقع في مقر الإقامة الجامعية "بختي عبد المجيد"، في حي "الكيفان" بالولاية الواقعة في أقصى شمال غربي الجزائر، المحاذية للحدود مع المملكة المغربية.

كما أفاد مدير الخدمات الجامعية للولاية، رزقي عبد الرحمن، أن الانفجار وقع أثناء تناول الطلاب وجبة العشاء، وأكد أنه نجم عن تسرب وتراكم للغاز تحت المطعم الجامعي، فيما أشارت "وأج" إلى أنه تم نقل الجرحى إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي "تيجاني دامرجي"، في تلمسان.

وشهدت الجزائر عدة انفجارات مؤخراً، من بينها هجوم انتحاري استهدف مقراً لقوات الأمن في واحة "تمنراست" جنوبي العاصمة، مطلع مارس/ آذار الماضي، ذكرت تقارير إعلامية آنذاك، أنه أسفر عن إصابة 42 من أفراد الأمن، إضافة إلى 7 من أعوان الحماية المدنية، ومواطنين مدنيين.