CNN CNN

مقتل 16 مسلحا في عدة غارات جوية باليمن

الأحد، 06 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 21:46 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- أبلغ مسؤولان أمنيان، شبكة CNN بأن أربع غارات جوية يمنية شنت يوم الأحد، قتلت ستة يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة، وأصابت اثنين آخرين في منطقة لودر بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع ان 10 مسلحين آخرين قتلوا في منطقة زنجبار في المحافظة ذاتها منذ صباح السبت، بعد أن استهدفت الغارات موقعين أحدهما مخبأ، وآخر موقع التدريب.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الدفاع لشبكة CNN إن تسعة جنود أصيبوا في زنجبار عاصمة أبين عندما انفجرت بهم قذيفة مورتر.، مشيرا إلى أن "اثنين من الجرحى في حالة حرجة."

وأشار مسؤولو أمن محليون إلى أن الهجوم كان الأعنف منذ العام الماضي، عندما بدأت البلاد في جهودها لمكافحة الإرهاب، موضحين أن أكثر من 240 مسلحا قتلوا على مدى الشهر الماضي وحده في أبين.

وأبلغ مسؤول رسمي رفيع المستوى في محافظة أبين شبكة CNN بأن "تنظيم القاعدة ضعف بشكل كبير على مدى الشهرين الماضيين،" مضيفا: "نحن نتوقع منهم إخلاء مواقع إستراتيجية على مدى الأسبوعين المقبلين."

وقال سكان في أبين إن طائرات الحكومة اليمنية العسكرية تجوب سماء المحافظة على مدار اليوم، ويضيف ياسر النميري الذي يسكن في المنطقة: "استيقظ في الصباح، على رؤية جثث ممددة على الطرقات أو بالقرب من المزارع.. معظم الهجمات تحدث في وقت متأخر من الليل أو في الصباح الباكر."