CNN CNN

هجوم على موكب للسفارة البريطانية ببنغازي

الخميس ، 05 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

طرابلس، ليبيا (CNN)-- أُصيب اثنان من أفراد حراسة القنصل البريطاني في مدينة بنغازي الليبية، نتيجة هجوم تعرضت له سيارة تابعة للسفارة البريطانية في المدينة الواقعة شرقي ليبيا الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الرسمية "وال" إن موكب القنصل البريطاني تعرض لـ"اعتداء" ظهر الاثنين، بمنطقة "الحي الجامعي"، في بنغازي، بقذيفة صاروخية، وأشارت إلى أن المصابين تم نقلهما إلى إحدى المستشفيات لتقييم حالتهما الصحية.

كما نقلت عن بيان للسفارة البريطانية في طرابلس، أن السفارة تعمل مع السلطات الليبية لـ"تحديد المسؤول عن هذا الاعتداء"، في الوقت الذي أكد فيه البيان أن جميع أفراد البعثة البريطانية في بنغازي "بخير."

من جانبه، أفاد مساعد مدير الأمن الوطني بمديرية أمن ببنغازي أن الهجوم الذي تعرض له موكب القنصل البريطاني، أسفر عن إصابة أحد مرافقيه بجروح طفيفة، نقل على أثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

وأوضح العقيد أحمد عثمان، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، أن قذيفة "أر. بي. جي" أصابت سيارة الحراسة المرافقة لسيارة القنصل، أثناء دخولها لمقر البعثة البريطانية في حي "الرحبة" بمدينة بنغازي، وهو ما أسفر عن إصابة المرافق الأمني، ويدعي جايسون ماكس.

وأشار المسؤول الأمني إلى بدء كافة الأجهزة الأمنية بالمدينة التحقيقات لمعرفة من يقف وراء هذا الهجوم.

وأكد متحدث باسم مكتب الشؤون الخارجية في لندن نبأ الهجوم على سيارة تابعة للقنصلية البريطانية في بنغازي، وأشار إلى أن "جميع أفراد الطاقم بخير، ونقوم بالتنسيق بهذا الخصوص بشكل وثيق مع السلطات الليبية."