CNN CNN

6 قتلى بغزة و"شورى المجاهدين" يتبنى عملية الحدود

الأربعاء، 18 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 

القدس (CNN)-- أعلنت جماعة مسلحة "غير معروفة" مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع على الحدود بين إسرائيل ومصر، والذي أسفر عن مقتل أحد العمال الإسرائيليين، بالإضافة إلى اثنين من المهاجمين، في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إلى سقوط 6 قتلى في غارات إسرائيلية على قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن "التنظيم التخريبي" الجديد، الذي تبنى الهجوم على الموقع الحدودي صباح الاثنين، يُطلق على نفسه اسم "مجلس الشورى للمجاهدين في بيت المقدس"، وقالت إن شريطاً مصوراً، نشره التنظيم، لم يمكن لـCNN التأكد منه بصورة مستقلة، يُظهر أن القتيلين أحدهما سعودي، والآخر مصري.

إلى ذلك، أكدت مصادر طبية في قطاع غزة لـCNN الثلاثاء، أن سلسلة من الغارات الجوية الإٍسرائيلية على قطاع غزة، منذ صباح الاثنين، أسفرت عن سقوط 6 قتلى على الأقل، في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر إسرائيلية عن قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق عدد من القذائف الصاروخية باتجاه الدولة العبرية.

وذكرت المصادر الفلسطينية أن أربعة قتلى سقطوا بعد ظهر الاثنين، في "بيت حانون"، شمالي غزة، فيما قُتل اثنان آخران، في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، شرقي مدينة غزة، ليرتفع عدد الضحايا، خلال الساعات القليلة الماضية، إلى 6 قتلى، بالإضافة إلى عدد غير معروف من الجرحى.

وفيما قال راديو إسرائيل إن 6 قذائف صاروخية أُطلقت من قطاع غزة، باتجاه منطقة "أشكول" في النقب الغربي، دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات أو أضرار، ذكرت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها أطلقت 10 صواريخ باتجاه "مغتصبة صهيونية" في النقب الغربي.

وقالت كتائب القسام، في بيان أورده "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، إن مقاتليها أطلقوا بعد ظهر الثلاثاء، 10 صواريخ من نوع "غراد"، تجاه مغتصبة "رعيم" في النقب الغربي، رداً على "جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة."

إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بإصابة سائق دراجة نارية، جراء استهدافه بقصف جوي إسرائيلي، أثناء مروره بمنطقة "التلبانة"، في دير البلح، بوسط قطاع غزة، الثلاثاء، وذكرت نقلاً عن مصادر محلية، أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى "شهداء الأقصى"، ووصفت حالته بأنها "خطيرة جداً."