CNN CNN

الجزائر: مقتل 8 "إرهابيين" بعمليات أمنية بتيزي وزو

السبت، 21 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت السلطات الجزائرية مقتل ثمانية عناصر "إرهابية" خلال عمليات ملاحقة تقوم بها عناصر "الجيش الوطني الشعبي" بالقرب من مدينة "تيزي وزو" شرقي الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، "واج"، الأربعاء، عن مصدر أمني أن عناصر القوة لأمنية قتلت الأربعاء إرهابي ليصبح إجمالي القتلى، منذ الثلاثاء، ثمانية في منطقة "تاخوخت"، شرق "تيزو وزو."

وتدخل الحملة الأمنية في سياق عملية مطاردة تشنها قوات الجيش الجزائري، منذ مساء الثلاثاء، لتعقب عناصر جماعة إرهابية يرجح ضلوعها في هجوم على مركز أمني بدائرة واصيف الواقعة شرق تاخوخت، بحسب المصدر.

ويشار إلى أن محكمة جزائرية قد أصدرت في مارس/آذار الماضي، حكماً غيابياً بإعدام تسعة من أعضاء تنظيم "القاعدة"، متهمين بتنفيذ هجوم بالمتفجرات على "قصر الحكومة" في العاصمة الجزائر قبل نحو أربعة أعوام.

وتم تنفيذ هذا التفجير، في 11 أبريل/ نيسان 2007، عن طريق سيارة مفخخة ضد قصر الحكومة، في وقت متزامن مع "اعتداء آخر بالمتفجرات، طال مقر الشرطة الحضرية لباب الزوار (شرق العاصمة)، وتلاه هجوم ثالث استهدف مقر فرقة الدرك الوطني بباب الزوار"، وخلف الانفجاران الأخيران 12 قتيلاً وحوالي 131 جريحاً.