CNN CNN

العراق: عمليتان تفجيريتان تخلفان 11 قتيلا

الجمعة، 27 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 عراقيان يبحثان في حطام أحد المنازل التي تعرضت للتفجير 

(شاهد الصور)

بغداد، العراق (CNN)-- قتل ما لا يقل عن 11 شخصا بتفجيرين منفصلين هزا العاصمة العراقية بغداد ليرتفع عدد ضحايا التفجيرات الدموية خلال شهر تموز/ يونيو الجاري إلى 180 شخصا.

وأكدت مصادر في الشرطة العراقية على أن التفجير الأول تم داخل أحد المنازل في منطقة الوحدة التي تبعد نحو 12 ميلا إلى الجنوب الشرقي من بغداد والتي أدت إلى جرح ثلاث نساء من نفس العائلة.

وبين المصدر أنه وبعد سماع دوي الانفجار هرع الأهالي المقيمين بالقرب من المنزل لمساعدة العائلة عندما انفجرت قنبلة ثانية أودت بحياة ثماني أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح.

وفي حادث منفصل أكدت الشرطة العراقية على وقوع انفجار داخل منزل آخر يقع غربي بغداد، أدى إلى قتل ثلاثة نساء وجرح شخصين آخرين على الأقل.

ويذكر أن شهر تموز/ يونيو الجاري حمل في طياته أكبر عملية تفجير شهدها العراق منذ انسحاب القوات الأمريكية في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث راح ضحية هذا التفجير الذي استهدف تجمعا للشيعة نحو 93 شخصا وجرح مالا يقل عن 312 شخصا آخرين.

وقال الممثل الخاص للعراق بالأمم المتحدة، مارتن كوبلر على خلفية التفجيرات شهر الجاري "إن حجم العنف المتصاعد مقلق، وأنا أحث الحكومة العراقية على اتخاذ الخطوات اللازمة وبسرعة للوصول إلى جذور هذه التفجيرات والعمليات الإرهابية التي يعاني منها الشعب العراقي."