CNN CNN

اليمن: مقتل 7 بينهم 3 انتحاريين في هجوم بأبين

الأربعاء، 04 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)

أبين، اليمن (CNN)-- لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم في هجوم انتحاري بجنوب اليمن الاثنين، نفذه ثلاثة مهاجمين ينتمون لجماعة "أنصار الشريعة"، التابعة لتنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية"، وإصابة خامس بجروح بليغة.

وقالت مصادر رسمية يمنية إن العملية استهدفت حاجز تفتيش أقامه رجال القبائل ممن يساندون قوات الجيش اليمني في مديرية لودر، التابعة لمحافظة أبين جنوب اليمن.

وأوضحت مصادر في اللجان الشعبية المساندة للجيش اليمني في لودر في تصريح لـ CNN بالعربية "أن سيارة من نوع (بيك أب) يقودها أحد أنصار الشريعة، برفقة آخر يرتدي ملابس نسائية، انفجرت عند محاولتهما اختراق حاجز التفتيش في منطقة أم صرة في لودر."

وأضاف المصدر أن الانفجار أدى إلى مقتل أربعة من رجال القبائل، وإصابة خامس بإصابات خطيرة، بالإضافة إلى مقتل اثنين من الانتحاريين.

وأشار المصدر إلى أن الانتحاري الثالث ترجل من السيارة، وحاول تفجير نفسه على الأرض، إلا أنه قتل قبل تنفيذ العملية.

تأتي هذه العملية الانتحارية، ضمن سلسلة عمليات تنفذها جماعة "أنصار الشريعة" في عدد من المدن اليمنية، كان أبرزها تفجير في ميدان السبعين الذي استهدف تدريب سرية عسكرية عشية احتفال اليمن بذكرى الوحدة في 22 مايو/ آيار الماضي، أودت بحياة نحو105 جنود، وإصابة ما يقرب من 300 آخرين.