CNN CNN

سفير البحرين بفرنسا ينفي الاعتداء على عاملة

السبت، 07 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصدر السفير البحريني في باريس، ناصر البلوشي، بياناً نفى فيه بشدة ما وصفها بـ"ادّعاءات الاعتداء المغلوطة التي لا أساس لها من الصحّة، الموجّهة إليه وإلى ابنه من قبل عاملَين سابقين في منزله،" وذلك على خلفية ما أثير حول تحقيق يتعلق باعتداءات جنسية طالت مدبرة منزل كانت تعمل لديه.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية بياناً مقتضباً حول القضية، أكدت فيه أن السفير البلوشي "يضع نفسه تحت تصرّف السلطات الفرنسية لإلقاء الضوء على هذه الاتّهامات الكاذبة."

من جهتها، قالت السلطات الفرنسية إن سفير البحرين لدى باريس متهم بالاعتداء الجنسي على موظفة سابقة، ويخضع للتحقيق من قبل النيابة العامة.

وأشارت ماري جوزفين مارشال، المسؤولة الإعلامية في مكتب المدعي العام في مدينة نانتير إن هناك شكوى رسمية ضد البلوشي قدمت يوم الاثنين الماضي.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو قال إن المدعي العام في مدينة نانتير قد فتح تحقيقا ضد أحد السفراء، دون أن يذكر اسم الدبلوماسي أو البلاد التي يمثلها.

وأشار فاليرو إلى تقارير تلمح إلى إن زوجة السفير وابنه متورطان أيضا في ارتكاب انتهاكات، مضيفا: "على حد علمي، السفير وزوجته من البعثة الدبلوماسية، وبالتالي لهما الحصانة، لكن ابنهما ليس كذلك."