CNN CNN

أمير الكويت يكلف الحكومة "المستقيلة" بتسيير الأعمال

الجمعة، 20 تموز/يوليو 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

الكويت (CNN)-- قبل أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الأحد، استقالة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر مبارك الصباح، وتوكيل مهمة تسيير الأعمال للوزراء القائمين على رأس أعمالهم.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن أمير الكويت تلقى خطاب استقالة مجلس الوزراء في إطار حرص الحكومة وسعيها الجاد لاستيفاء جميع الجوانب والإجراءات القانونية والدستورية الهادفة لضمان التنفيذ الصحيح لحكم المحكمة الدستورية.

ونقلت الوكالة نص رسالة الاستقالة التي جاء فيها، أن الاستقالة المقدمة جاءت على خلفية الطعون الخاصة التي أدت إلى حل مجلس الأمة وعدد من الطعون الأخرى.

وفي المقابل نقلت الوكالة رسالة الرد من أمير الكويت والتي نصت على قبول الاستقالة لمجلس الوزراء وتكليفهم بتسيير الأعمال إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة.

ويذكر أن الحكومة الكويتية تقدمت باستقالة جماعية إلى أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الصباح، الاثنين، وسط أزمة سياسية حادة تشهدها الدولة الخليجية، بعدما أصدرت المحكمة الدستورية حكماً بحل مجلس الأمة، المنتخب في وقت سابق من العام الجاري.

وأعلن وزير الإعلام الكويتي، الشيخ محمد العبد الله الصباح، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الحكومي، أن مجلس الوزراء عقد "اجتماعاً استثنائياً" بعد ظهر الاثنين، في قصر "بيان"، برئاسة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، انتهى إلى تقديم الحكومة استقالتها إلى أمير البلاد.