CNN CNN

الجزائر: إطلاق سراح 3 من 7 دبلوماسيين اختطفوا بمالي

الأربعاء، 08 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إنه تم إطلاق سراح ثلاثة من سبعة دبلوماسيين جزائريين خطفوا في شمال مالي في أبريل/نيسان الماضي، بينما يستمر احتجاز الأربعة الباقين.

وأكد مدلسي خلال مؤتمر صحفي يوم الأحد، أن الدبلوماسيين الثلاثة متواجدون حاليا بالجزائر، لكنه لم يقدم أي معلومات بخصوص الدبلوماسيين الأربعة الآخرين "لأسباب تتعلق بأمنهم،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وكانت قنصلية الجزائر في مدينة غاو شمال مالي تعرضت لهجوم من قبل جماعة مجهولة قامت باختطاف القنصل وستة من مساعديه واقتادهم إلى وجهة مجهولة، وفقا لما أعلنته الحكومة الجزائرية.

وكانت مدينة غاو الصحراوية تخضع في أبريل/نيسان الماضي لسيطرة انفصاليين يقودهم الطوارق بعد أن طردوا قوات الجيش من المنطقة.

وفي المؤتمر الصحفي ذاته دعا وزيرا الخارجية الجزائري والفرنسي لوران فابيوس إلى حل سياسي للأزمة التي تهز مالي مؤكدين "ضرورة تعزيز القاعدة المؤسساتية بهذا البلد."

وأكد مدلسي أن "الحل العسكري لا يعتبر حاليا الحل الأمثل فالحل السياسي والحوار هما اللذان يجب أن يسودا،" وفقا لما نقلته الوكالة الجزائرية.