CNN CNN

نجاة ضابط يمني رفيع من محاولة اغتيال

السبت، 18 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، الأحد، نجاة قائد عسكري رفيع من محاولة اغتيال تعرض لها في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن.

وقالت الوزارة في بيان وزعته عبر موقعها الالكتروني إن قائد اللواء 190 دفاع جوي في المنطقة العسكرية الشرقية بالمكلات بحضرموت العميد يحيى الرويشان، أصيب بجروح مع اثنين من مرافقيه الأحد إثر انفجار عبوه ناسفة وضعت داخل سيارته.

وأشار البيان إلى أن "الحادث الإرهابي وقع أمام منزل القائد العسكري،" موضحة أن "الانفجار وقع لحظة وصول العميد الرويشان إلى منزله قادماً من المعسكر التابع له."

وأوضحت مصادر أمنية أن المصابين هما نجله وسائقه، مرجحة أن تكون "عناصر متطرفة" وراء الحادث، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

ويعتبر الحادث الرابع من نوعه الذي يستهدف قيادات عسكرية في حضرموت.

وكانت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة أعلنت مسؤوليتها عن اغتيال مسؤولين في المخابرات اليمنية في كل من العاصمة صنعاء ومدينة البيضاء شرق اليمن.

وفي عدن، جنوب اليمن، أكد مصدر أمني للموقع أن الأجهزة الأمنية أحبطت عملية تفجير إرهابي بعبوة ناسفه وضعت في مدخل مبنى الأمن السياسي (المخابرات).

وفي أبين حيث خاض الجيش اليمني مواجهات مع "أنصار الشريعة،" أوضح سكان محليون في مدينة لودر بمحافظة أبين، جنوب اليمن، لـCNN بالعربية أن مسلحين مجهولين شنوا هجوما يوم الأحد وصف بالعنيف على قاعدة اللواء 111 الواقعة إلى الغرب من مدينة لودر.