CNN CNN

نزوح 25 ألفا بسبب أعمال العنف الأخيرة بدارفور

الجمعة، 10 آب/اغسطس 2012، آخر تحديث 20:28 (GMT+0400)
 

الأمم المتحدة (CNN) -- قال مسؤولون في الأمم المتحدة، يوم الجمعة، إن نحو 25 ألف شخص نزحوا إلى مخيم للاجئين في منطقة دارفور غرب السودان، عقب الهجمات شنتها ميليشيات مسلحة خلال الأيام الماضية.

وقال الاتحاد الأفريقي وبعثة الأمم المتحدة في دارفور "يوناميد" إن العديد من اللاجئين وجدوا ملجأ في بلدة كتم القريبة، أو منطقة زاريبا.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إن تقارير أشارت إلى أن جميع سكان في مخيم كساب في بلدة كتم "فروا بسبب القتال."

ويضم المخيم الواقع في شمال دارفور، أولئك الذين سبق وأن نزحوا خلال أعوام من الصراع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم "يوناميد" غولومار باو إن الهجمات "بدأت في بداية شهر أغسطس/آب واستمرت لعدة أيام،" مضيفا: "ميليشيا عربية هاجمت المعسكر وهرب الناس.. ثم جرت مناوشات لعدة أيام.. من غير الواضح ما الذي تسبب في اندلاع العنف."

وفي نشرته الأسبوعية، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إنه "تلقى تقارير عن نهب منازل النازحين، والأسواق والمؤسسات التجارية،" في المخيم وبلدة كتم.

وأخرجت القوات المسلحة السودانية "رجال القبائل المسلحين" من بلدة كتم يوم السبت، ولكن رجال الميليشيات عادوا في اليوم التالي و"اشتبكوا مع القوات المسلحة السودانية بقوة،" وفقا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الدولي.

وقال المكتب إنه "لم يكن ممكنا تحديد عدد المدنيين الذين قتلوا وجرحوا.. لكن خلال أعمال العنف، نهبت خمسة مبان تابعة لمنظمات إنسانية.. وتم إجلاء موظفي المساعدات الإنسانية إلى مدينة الفاشر."