CNN CNN

اليمن: قتلى بهجوم على مبنيين حكوميين

الاثنين، 17 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN)-- لقي ما لا يقل عن 14 شخصا مصرعهم، السبت بعد هجوم قام به مسلحون على مبنى الأمن السياسي ومبنى الإذاعة والتلفزيون حسب ما أكده شهود عيان في تصريحات خاصة لموقع CNN بالعربية.

وأكدت مصادر أمنية في تصريح لموقع CNN بالعربية على مقتل ما لا يقل عن 14 جنديا من الأمن المركزي والأمن السياسي في هجوم شنه مسلحون يعتقد أنهم من جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وبين المصدر أن الهجوم وقع صباح السبت وأستهدف مبنى الإذاعة والتلفزيون المحاذي لمقر المخابرات اليمنية التي تعرف بالأمن السياسي، والذي تم استهدافه أيضا باستخدام سيارة مفخخة تم تفجيرها، ليعقبها هجوم مسلح بالقذائف والأسلحة الرشاشة.

وأضاف المصدر: "تمركز الهجوم بشكل كثيف في المنطقة القريبة من السور المحاذي لمبنى الأمن السياسي، ما أدى إلى أضرار جسيمة بالطابق العلوي وإندلاع حرائق كبيرة."

وأفاد شهود من العاملين في الإذاعة والتلفزيون بعدن في تصريح لموقع CNN بالعربية "إن ستة مسلحين كانوا على متن سيارة من نوع 'سوزوكي فيتارا' قاموا بإطلاق النار على حراسة مبنى الإذاعة والتلفزيون بمديرية التواهي." مشيرين إلى "إن المسلحين أطلقوا قذائف أر بي جي على المصفحة العسكرية التي كانت تقف في وسط مبنى الإذاعة والتلفزيون ما أسفر عن احتراقها بالكامل ليباشروا بعدها إطلاق الرصاص على الجنود مما أسفر عن سقوط  عدد من القتلى والجرحى."
 
وأكد أشخاص ممن يقطنون في أماكن قريبة من موقع الحادثة على وقوع انفجاريين كبيرين هزا  مديرية التواهي واشتباكات عنيفة في محيط مبنى الأمن السياسي ومبنى الإذاعة والتلفزيون.
 
ويشير شهود عيان إلى أن عددا من الجثث والجرحى لا تزال مطمورة تحت أنقاض الجزء المنهار من المبنى ولا تزال عمليات الإسعاف مستمرة.