CNN CNN

السودان: تحطم طائرة تقل وفداً رسميا جنوب كردفان

الثلاثاء، 18 أيلول/سبتمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 

الخرطوم، السودان (CNN) --  أكد السودان، الأحد، تحطم طائرة، كانت تقل وفداً رسمياً، ومقتل جميع ركابها، جراء سوء الأحوال الجوية قرب منطقة "تلودي" بولاية جنوب كردفان.

وقال وزير الداخلية السوداني، إبراهيم محمود حامد، للتلفزيون السوداني إن وزير الأرشاد والأوقاف الدينية، غازي الصادق، ضمن الوفد الذي تحرك، مساء السبت، "لقضاء العيد مع المجاهدين في تلودي."

ونقلت قناة "الشروق" السودانية إن وزيرين آخرين هما: وزير الدولة بوزارة السياحة ووزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم من ضمن القتلى، بالإضافة إلى لواء بجهاز الأمن والمخابرات.

كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، سونا، إن الطائرة تحطمت جراء ظروف جوية قاسية وهى على مشارف تلودى، فيما كان الوفد في سبيله لأداء صلاة العيد والاحتفال مع أهالي المنطقة بعيد الفطر.

ولم تشر وسائل الإعلام الرسمية إلى عدد ركاب الطائرة المنكوبة.

وبالمقابل، قال مسؤول عسكري لـCNN بالعربية، إن الطائرة، وهي من طراز "أنتنوف-26"  كانت تقل وفداً مكوناً من نحو 30 مسؤولاً من بينهم قادة من الجيش والشرطة والدفاع الشعبي.

ويشار إلى أن معاركا قد تفجرت بين الجيش السوداني والحركة الشعبية لتحرير السودان، قطاع الشمال المتمردة، في ولاية جنوب كردفان منذ العام الماضي.

وكان متمردو الحركة الشعبية يقاتلون إلى جانب الجنوبيين أثناء الحرب الأهلية، إلا أنهم بقوا ضمن الشمال، ليعلنوا قبل نحو عام تمردهم على الدولة المركزية.