CNN CNN

أي فون الأول في عالم الهواتف الذكية

الجمعة، 09 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت الإحصاءات الربعية، الصادرة مؤخرا من مؤسسة التطوير الصناعي "IDC" تفوق هاتف أي فون IPhone، على جميع منافسيه بوصول حجم مبيعاته إلى 37 مليون هاتف حول العالم.

أشار تقرير IDC الذي ينشر مرة كل ثلاث أشهر، والذي يعنى بمراتب كبار المصنعين، أنه "ليس من قبيل المفاجأة أن مراقبي ابل  "APPLE" تمكنوا من إحصاء مبيعات وصلت إلى 37 مليون جهاز، طارحة بذلك ابرز منافسيها وعلى رأسها شركة سامسونج التي تمكنت شحن 30 مليون جهاز إلى الأسواق العالمية دون وجود تقارير عن حجم المبيعات  الحقيقية."

واظهر التقرير ان مبيعات ابل ارتفعت بشكل ملحوظ، لتحتل بذلك منصب قيادي في الهواتف الذكية بإطلاقها الإصدار الجديد لهاتف أي فون 4 اس  IPhone 4s.

ويذكر أن شركة نوكيا عملاق صناعة الهواتف المتنقلة، تلقى ضربة قوية بانخفاض حجم مبيعاته من بين الموردين الرئيسيين، إلا أن الإستراتيجية التي انتهجتها الشركة بإطلاق أول هاتف ذكي باسم ويندوز، بدأت تلاقي صدى بين أوساط مستخدمي الهواتف الذكية.

ويذكر أن المستهلكين حول العالم اشتروا قرابة 158 مليون هاتف ذكي، وذلك خلال الربع الأخير من العام الماضي فقط، مقارنة بـ102 مليون جهاز خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من العام 2010.