CNN CNN

دراسة: الحوار بين الرجال والنساء خاضع لسيطرة الإناث

السبت، 05 أيار/مايو 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت دراسة جديدة أن النساء لديهن القدرة على التحكم بمسار الحوار مع الرجال وتغير مواضيع النقاش بالطريقة التي يرونها مناسبة دون حول ولا قوة من الرجال.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة التايم، الشقيقة لـ CNN، أن النساء لديهن القدرة على تحديد أسلوب الحوار الصادر عن الرجال، فإذا استخدمت الفتاة كلمة بذيئة على سيبل المثال فإن ذلك يعطي إشارة للرجال انه بإمكانهم استخدام الكلام البذيء خلال الجمل المقولة.

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة قادرات على جعل الرجال يفعل ما تريد دون عناء، من خلال التحكم بوضعية الحوار، فإذا أرادت أن يتحول الحوار مع الرجل إلى حوار حميم بإمكانها اتخاذ أساليب مثل تقريب أذنها إلى شفتيه مدعية أنها لا تسمعه جيدا، أو من خلال التواصل الجسدي واللمس المصاحب للحديث.

وعلى الصعيد الآخر بينت الدراسة أن النساء اللواتي لا يرغبن أن يتجاوز حديثهن مع الرجال مرحلة الصداقة، يكونون أكثر التزاما ودقة في اختيار الكلمات والحركات، حيث لا تترك المجال مفتوحا لتطور الحديث من خلال المحافظة على الرسمية في التعامل.

وبينت الدراسة أن "لغة الجسد" لدى الفتيات تؤثر بشكل مباشر على ردود الفعل عند الرجال، حيث أن الإيماءات باستخدام الأيدي وحركات الوجه والابتسامات هي أول ما يلتقطه الرجال وعليه يتم بناء استخلاص الاستنتاجات.