CNN CNN

مشترو "آي فون 5" لن يحصلوا عليه في الموعد

الجمعة، 12 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 23:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع انطلاق السباق بين الراغبين في أن يكونوا أول من يقتني هاتف "آي فون 5" الجديد، الذي كشفت عنه شركة "آبل" أواخر الأسبوع الماضي، دفع الطلب المتزايد على الشراء، عبر مواقع التسويق الإلكترونية، شركات البيع إلى تأجيل تسليم الهواتف المباعة إلى حاجزيها، عن المواعيد المحددة مسبقاً.

وبحلول منتصف ليلة الخميس، أصبح "آي فون 5"، أحدث منتجات آبل من الهواتف الذكية، متاحاً أمام الراغبين في شرائه عبر الإنترنت، من خلال موقع الشركة المنتجة، بالإضافة إلى مواقع شركات الاتصالات الأخرى، مثل "فيريزون"، و"سبرنت"، و"أيه تي آند تي"، وغيرها.

وبعد ساعات على بدء تلقي طلبات الشراء المسبقة، وبحلول الجمعة، اضطرت العديد من منافذ البيع عبر الشبكة الإلكترونية إلى إبلاغ عملائها بتأجيل مواعيد شحن هواتفهم المحجوزة، بسبب طلبات الشراء المتزايدة، ونفاذ الكميات المعدة للتسليم في 21 سبتمبر/ أيلول الجاري.

ففي الولايات المتحدة، قالت شركة آبل إن هواتف "آي فون" الجديدة، التي تم حجزها عبر الإنترنت، لن يمكن تسليمها إلى حاجزيها قبل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، أي ليس قبل نهاية سبتمبر/ أيلول الجاري.

أما شركة "أيه تي آند تي" فقد ذكرت أن تسليم جميع الطرازات من "آي فون 5"، بلونيه الأسود والأبيض، وبسعاته التخزينية المختلفة 16 و38 و64 غيغابايت، سوف يبدأ خلال فترة تتراوح بين 14 و21 يوماً، وهو ما يعني أن التسليم لن يكون قبل الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

إلا أن شركة "فيريزون" فقد أكدت أن تسليم الهواتف المحجوزة عن طريق موقعها الإلكتروني، اعتباراً من الجمعة 28 من سبتمبر/ أيلول الجاري، أي بعد أسبوعين من الآن، وبعد أسبوع من مواعيد التسليم المحددة سلفاً.

وكانت شركة "آبل" قد كشفت الأربعاء، عن هاتفها الذكي الجديد "آي فون 5"، الذي يتميز بأنه الأكثر نحافة والأسرع من نوعه، في عالم الهواتف الذكية، والذي من المتوقع أن تصل حجم مبيعاته خلال الشهور الثلاثة الأولى من طرحه بالأسواق، إلى نحو 45 مليون جهاز.