CNN CNN

رئيس الاتحاد "المنتخب": الدوري المصري بموعده

السبت، 13 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 10:57 (GMT+0400)
 النشاط الكروي توقف بصورة شبه تامة في مصر في أعقاب أحداث إستاد بورسعيد

 

القاهرة، مصر (CNN)-- حرص الرئيس الجديد "المنتخب" للاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، على التأكيد على استئناف النشاط الكروي في مصر، بعد فترة توقف طويل، وذلك من خلال عودة الدوري المصري في موعده، وذلك في أعقاب فوزه الكاسح بانتخابات اتحاد الكرة، التي جرت في "الجبلاية" الخميس، خلفاً لسمير زاهر، رئيس الاتحاد السابق، الذي استقال من منصبه في فبراير/ شباط الماضي.

وقال جمال محمود علام، الذي كان يشغل رئيس نادي "الأقصر"، في تصريحات لـCNN بالعربية: "إنني سعيد بثقة الجمعية العمومية للاتحاد، وأشكر كل من ساندني في هذه الانتخابات.. وأتمنى أن نضيف جديداً للكرة المصرية"، مؤكداً أن أولى مهامه هي عودة الدوري الممتاز، مشيراً إلى أنه يعتزم عقد سلسلة اجتماعات مع قيادات روابط مشجعي الأندية "الألتراس"، من أجل التوصل لحل يسمح باستئناف النشاط الكروي.

وحصل علام، في أول انتخابات لتشكيل مجلس أول اتحاد للكرة بعد "مجزرة بورسعيد"، على 110 أصوات، من إجمالي أصوات أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددها 191 صوتاً، كانت الصحيحة منها 190 صوتاً، بعد بطلان صوت واحد، ليفوز بمقعد رئيس الاتحاد، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهو إيهاب صالح، الذي حصل على 41 صوتاً، فيما جاء أسامة خليل ثالثاً بحصوله على 39 صوتاً.

وكانت انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم قد شهدت حالة جدل كبيرة بين أوساط الرياضيين في مصر، بسبب الخلاف حول المرشحين، واستبعاد بعضهم من لجنتي الانتخابات والطعون، مما أدى إلى تأجيلها من 31 أغسطس/ آب الماضي، إلى 11 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

وبالنسبة لانتخابات عضوية مجلس إدارة الاتحاد، فقد حصد رئيس نادي الترسانة، حسن فريد ، أعلى الأصوات، بحصوله على 143 صوتاً، يليه أحمد مجاهد بـ36 صوتاً، ثم حمادة المصري بـ132 صوتاً، وعصام عبد الفتاح 131 صوتاً، ومحمود الشامي بـ128 صوتا، وإيهاب لهيطة بـ124 صوتاً، وسيف زاهر بـ110 أصوات، ومجدي المتناوي بـ101 صوت، وخالد لطيف بـ98 صوتا، فيما فازت سحر الهواري بمقعد المرأة، بحصولها على 127 صوتاً.