CNN CNN

بنزيمة يقود ريال مدريد للفوز وتعزيز الصدارة

الثلاثاء، 20 آذار/مارس 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

مدريد، أسبانيا (CNN) -- ابتعد نادي ريال مدريد مجدداً في صدارة الدوري الأسباني لكرة القدم، بعد أن قدم نجمه كريم بنزيمة مباراة رائعة، تمكن خلالها من التسجيل لمرتين، ما فتح الباب أمام تحقيق فوز عريض على راسينغ سانتاندر بأربعة أهداف دون رد ليل الجمعة.

وبات الفارق بين ريال مدريد وغريمه التقليدي، برشلونة، 13 نقطة، ليواصل النادي الأبيض تقدمه في الموسم الحالي الذي يعتبر الأفضل له منذ سنوات بعد أن حقق 18 فوزاً في 19 مباراة خاضها منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وتقدم رونالدو للريال مدريد بهدف مبكر في الدقيقة السادسة، مشعلاً مدرجات ملعب "برنابيو" التي احتشد فيها جمهور الفريق، ليتعرض الضيوف لضغط كبير أرغمهم على ارتكاب أخطاء عديدة، بينها لمسة يد احتسبت على دومينغو سيزما، ما أدى لطرده من المباراة في الدقيقة 38.

ولم يجد نجوم ريال مدريد أدنى صعوبة في السيطرة على الملعب بفضل قوة أدائهم والنقص العددي في صفوف الضيوف، فسجل بنزيمة هدفه الأول الشخصي والثاني لفريقه في الدقيقة 45، قبل دقائق من إعلان الحكم انتهاء الشوط الأول من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني، سجل أنخيل دي ماريا مجدداً للريال، في الدقيقة 73، بينما ختم بنزيمة مسلسل الأهداف في الدقيقة 89 بهدفه الشخصي الثاني، والرابع لفريقه.

وفي سائر المباريات، تعادل خيتافي مع إسبانيول بهدف لكل منهما، في حين فاز إشبيلية على أوساسونا بهدفين دون مقابل.

وتستكمل الجولة الأحد بعدد من المواجهات، إذ يلعب غرناطة بمواجهة ريال سوسييداد، بينما يواجه ملقا فريق أتلتيك بيلباو، في حين يلعب ريال مايوركا بمواجهة فياريال ويخوض خيخون مباراة مع أتلتيكيو مدريد، كما يلعب ليفانتي مع رايو فاليكانو.

أما الوصيف، نادي برشلونة الذي يمتلك برصيده 48 نقطة، فيخوض مباراة يتوقع لها أن تكون ندية وقوية مع فالنسيا، في سياق سعيه لتحقيق فوز يقلص عبره الفارق مجدداً مع ريال مدريد المتصدر إلى عشر نقاط.